وصول “حوثيين” إلى معسكر التحالف بعدن

اخترنا لك

وصل عشرات “الحوثيين”، الأربعاء، إلى معسكر التحالف بعدن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن لجانها الميدانية انتهت من تجميع العشرات من أسرى  قوات صنعاء، موضحة بأن الأسرى الذين كانوا محتجزين لدى فصائل جنوبية وأخرى في الساحل الغربي تم نقلهم بالفعل إلى معسكر التحالف بالبريقة تمهيدا لتنفيذ عملية التبادل المرتقبة في الحادي عشر من أبريل الجاري.

وأشارت مصادر في اللجنة إلى أن اللجان  قامت بنقل أسرى من سجون الفصائل الجنوبية في الضالع ولحج وكذا سجون طارق صالح بالمخا، مؤكدة بأن اللجان تعكف حاليا على مراجعة الأسماء تمهيدا لعملية التبادل.

وكانت صنعاء توصلت في وقت سابق هذا الشهر إلى اتفاق مع السعودية والفصائل اليمنية التابعة لها تقضي بإطلاق سراح دفعة أولى من الأسرى تضم 880 أسيرا بينهم أكثر من 700 من مقاتلي صنعاء إلى جانب أطفال ونساء ومحكومين بالإعدام في السعودية مقابل إطلاق 16 ضابط وجندي سعودي و 3 سودانيين وبضعة عشرات من أسرى الفصائل التابعة لها.

والاتفاق ضمن ترتيبات لعملية إطلاق واسعة للأسرى على قاعدة “الكل مقابل الكل” في إطار عملية بناء الثقة تشمل رفع الحصار وإنهاء الحرب وصرف المرتبات.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة