السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني

اخترنا لك

دعا سفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني، إثر اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده منصور في نيويورك، إلى جانب السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

وأكد منصور خلال هذا الاجتماع، الذي حضره أيضا، سفراء مصر والإمارات العربية المتحدة وموريتانيا والأردن، أن “المجتمع الدولي ومجلس الأمن يجب أن يتحملوا مسؤولياتهم”.

وأشار إلى أن الإمارات طلبت من مجلس الأمن، بناء على طلب فلسطيني، عقد اجتماع مغلق يوم الخميس، بشأن هذه التطورات الجديدة، لمنع تكرار مثل هذا الاستفزاز، وإعلاء احترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وكذا الوضع القانوني والتاريخي في المسجد الأقصى.

وذكر السفير الفلسطيني أنه تم بعث رسائل إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكي “تتحمل جميع الأطراف مسؤوليتها”، مشددا على أن المسجد الأقصى “خط أحمر” بالنسبة للفلسطينيين والمسلمين بشكل عام.

وأدان المغرب بشدة، في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين وترويعهم خلال شهر رمضان المبارك.

وذكر البلاغ أن “المملكة المغربية، تؤكد على ضرورة احترام الوضع القانوني والديني والتاريخي في القدس والأماكن المقدسة والابتعاد عن الممارسات والانتهاكات التي من شأنها أن تقضي على كل فرص السلام بالمنطقة”.

أحدث العناوين

التحالف الأمريكي السري الذي دافع عن إسرائيل من الهجوم الإيراني

موقع ذا انترسبت:   على الرغم من أن العراق والأردن والمملكة العربية السعودية شاركوا بشكل مباشر في الدفاع عن إسرائيل، واعترضوا...

مقالات ذات صلة