ردا على الخطوات السعودية..الإمارات تعود إلى عدن من بوابة الاتصالات

اخترنا لك

كشفت مصادر مطلعة عن خطة إماراتية للسيطرة الكاملة على الاتصالات في عدن في ظل التوترات بينها وبين الرياض وعقب انسحاب قواتها من عدد من المحافظات الجنوبية تحت ضغط سعودية.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب المصادر فإن الإمارات استكملت الترتيب لتوقيع صفقة مع حكومة معين عبدالملك للاستحواذ على قطاع الاتصالات في جميع المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف وهو ما يثير مخاوف أمنية وأخرى تتعلق بالسيادة حيث ستكون الإمارات هي المسيطرة على جميع بيانات المستخدمين والمتحكمة بها.

ووفقا للمصادر فإن وفدا من حكومة معين عبدالملك يضم  رغيد السعيد وكيل مساعد وزارة الاتصالات وطارق بكران مدير تيليمن (عدن) و كذلك وائل طرموم مدير المؤسسة العامة للاتصالات و منصور الوليدي مدير شركة عدن نت، وبجانبهما مستشاران في وزارة الشؤون القانونية، سيصلون السبت القادم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للتوقيع مع شركة NX الإماراتية لإدارة وتشغيل عدن نت والمؤسسة العامة للاتصالات في عدن وباقي المناطق.

ورغم أن الصفقة التي تعود النقاشات فيها إلى آواخر العام الماضية تعد واحدة من أخطر الصفقات على سيادة وأمن البلاد في المحافظات الجنوبية مٌحاطة بالكثير من الغموض وستكون بمثابة ضربة كبيرة للاقتصاد في هذه المحافظات كما ستشكل خطرا أمنيا على القيادات السياسية والعسكرية والأمنية، إلا أن توقيعها في هذا التوقيت يأتي بحسب مراقبين كرد فعل على الخطوات السعودية لاجتثاث النفوذ الإماراتي في المناطق الجنوبية وإحلالها لقوات درع الوطن في عدن محل قوات الانتقالي.

ويرى مراقبون أن الإمارات المٌتهمة بالتورط في اغتيال عدد من القيادات ستعزز من خلال هذه الصفقة نفوذها الاستخباراتي وأعمالها الأمنية لتقويض السيطرة السعودية

 

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة