أمريكا تدفع بقوتها النووية لإفشال مساعي خروج السعودية من اليمن

اخترنا لك

أعلنت الولايات المتحدة، السبت، وصول غواصة نووية لدعم عمليات الأسطول الخامس المرابط في الخليج.

يتزامن ذلك مع  تصعيد واشنطن حدة التهديدات للسعودية من هجمات  جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد متحدث البحرية الأمريكية تيموثي هوكينز  فبي بيان له بان الغواصة يو اس فلوريدا والتي تعمل بالطاقة النووية ومزودة بصواريخ موجهة من نوع توماهوك عبرت الجمعة قناة السويسي في طريقها لدعم عمليات الاسطول الخامس الذي يرابط في مياه الخليج ويتخذ من البحرين مقرا له.

والغواصة تحمل ما يقارب من 156 صاروخا.

ولم تحدد البحرية الامريكية  منطق تمركز الغواصة ، لكنها أشارت إلى أنها ستدعم عمليات الاسطول الذي أنشئ مؤخرا قوة حماية تشارك فيها نحو 63 دولة على طول المياه الإقليمية المتاخمة لليمن والممتدة من البحر الأحمر في الغرب حتى بحر العرب والمحيط الهندي في الشرق.

وجاء التحرك الأمريكي الجديد والذي كان تراجع مؤخرا مع قرار واشنطن نقل حاملة طائرات من الشرق الأوسط إثر تراجع التهديدات، وفق بيانات سابقة للبحرية الأمريكية مع تطورات في المشهد بالمنطقة أبرزها الحراك السعودي للخروج من مستنقع اليمن سواء إيفاد مسؤولين إلى صنعاء أو التقارب مع طهران.

ويشير التحرك الأمريكي إلى مساعي واشنطن  اجهاض أي مساعي للتقارب ولو بتفجير حرب جديدة في المنطقة خصوصا وأن إرسال الغواصة جاء عشية تقارير عن توجيه مدير الاستخبارات الأمريكية وليام بيرنز تحذيرات لولي العهد السعودي خلال زيارة سرية مؤخرا للرياض من مغبة التقارب مع دول محور المقاومة، وفق ما نقلته وسائل إعلام أمريكية، أشارت أيضا إلى إبلاغ بيرنز بن سلمان بامتعاض واشنطن من الهرولة السريعة إلى حضن ايران.

كما أن تداول وسائل إعلام أمريكية تصريحات للرئيس جوبايدن يتوقع فيها بهجمات جديدة في الشرق الأوسط مؤشر آخر على أن واشنطن ترتب لتفجير الوضع وتحديدا مع إيران وهو ما سيلقي بظلاله على الوضع في المنطقة برمته.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة