قائد “أنصار الله” يدعو دمشق لتفعيل استراتيجية ردع “إسرائيل”

اخترنا لك

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، سوريا، للانتقال إلى استراتيجية “الردع”، للرد بكل قوة على اعتداءات “الإسرائيلية”، وردعه عن مواصلة اعتداءاته، في إشارة إلى نجاعة هذه الاستراتيجية التي استخدمتها صنعاء لردع دول التحالف.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد الحوثي في محاضرته الرمضانية يوم السبت، على ضرورة أن يعرف العدو الإسرائيلي أنه في مقابل كل عدوان ينفذه في سوريا سيُضرب في الداخل.

وقال قائد أنصار الله في اليمن، إن “استهداف المقدسات وما يحدث للقدس هما استهداف لواقع حياتنا، وكل شؤونها، حتى على المستويات التعليمية والثقافية والفكرية”.

وأشار إلى أن هناك أيضا “استهدافاً على المستوى الاقتصادي واستهدافاً عبر القتل والإبادة، واستهدافاً من أجل احتلال البلدان والسيطرة عليها، وعبر احتلال البحار والجزر، ومساحات وأماكن وقواعد مهمة، يحاولون فرض وجود عسكري لهم يسيطرون به على هذا البلد أو ذاك”.

ويُعد “الردع إستراتيجية تهدف إلى ثني الخصم عن اتخاذ إجراء لم يقُم به بعد عن طريق التهديد بالانتقام” والجاهزية القتالية العالية للرد على كل اعتداء، وقد نجحت صنعاء بقوة في هذه الاستراتيجية التي فعلتها منذ بداية حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن في مارس 2015.

أحدث العناوين

الشعب المغربي يواصل خروجه الدوري نُصرة لغزّة ومقاومتها

تظاهر آلاف المغاربة في العاصمة الرباط،، تضامنًا مع غزة ورفضًا للحرب الإسرائيلية المدمرة التي يتعرض لها القطاع منذ 7...

مقالات ذات صلة