تفاؤل سعودي عقب لقاء ال جابر والمشاط

اخترنا لك

أبدت السعودية، الاحد، تفاؤلا كبيرا بإمكانية التوصل إلى اتفاق مع صنعاء.

يأتي ذلك عشية لقاء جمع سفيرها لدى اليمن، محمد ال جابر، والذي يزور العاصمة اليمنية على رأس وفد رفيع المستوى، بمهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي، اعلى سلطة في صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

واحتفل خبراء سعوديين بـ” عودة صنعاء للحضن العربي،” كما وصفها الخبير العسكري السعودي، أحمد الفيفي، في  إشارة إلى  تلقي الرياض ردود إيجابية من صنعاء، في حين بدأ آخرين حملة للدفاع عن قرار السعودية العودة إلى صنعاء اليمن بعد 9 سنوات حرب وحصار.

وكان وفد سعودي يترأسه السفير ال جابر التقى في وقت سابق اليوم برئيس المجلس السياسي، مهدي المشاط، وفق ما أفادت به قناة البي بي سي البريطانية.

ومع أن زيارة السفير تعد الثالثة منذ بدء التقارب السعودي مع صنعاء قبل أشهر، إلا أن اللقاء يعد الأول من نوعه و الذي تؤكده وسائل إعلام يمنية رسمية في صنعاء وهو ما يشير إلى تقدم فعلا في سير المفاوضات بين الطرفين.

ورغم أن ملامح الاتفاق لم تعلن رسميا بشكل رسمي، تفيد التسريبات الأولية عن موافقة السعودية على شروط لصنعاء تتعلق بالاستحقاقات الإنسانية بما فيها صرف المرتبات ورفع الحصار وإنهاء الحرب وتبادل الأسرى في حين لا تزال  ملفات  محل خلافات تم ترحيلها إلى مراحل قادمة.

أحدث العناوين

اليمن: أحزاب اللقاء المشترك تبارك المرحلة الرابعة من التصعيد انتصاراً للشعب الفلسطيني

بارك أحزاب اللقاء المشترك في صنعاء، اليوم الجمعة، إعلان القوات المسلحة بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد انتصارا لمظلومية...

مقالات ذات صلة