ترقب حذر في صنعاء لاتفاق مع السعودية

اخترنا لك

أبدت قيادات رفيعة في صنعاء، الأحد، حذر من الهرولة  السعودية الأخيرة  نحو سلام لم تتضح ملامحه بعد.

يتزامن ذلك مع مواصلة وفد سعودي يقوده السفير ال جابر لقاءاته لليوم الثاني على التوالي.

خاص – الخبر اليمني:

محمد البخيتي، رئيس لجنة المصالحة الوطنية ومحافظ ذمار، وأبرز قيادات حركة أنصار الله قال في تغريده على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي بأنه من المبكر لأوانه الجزم بتحقيق تقدم  في المفاوضات الحالية، رغم حديثه عن تفاؤل بشأن أجواء السلام في المنطقة.

وأشار البخيتي إلى أن تحقيق السلام المشرف للبلدين يتطلب من الجميع التعالي على الجراح والبعد عن محاولة تسجيل نقاط عبر وسائل الإعلام من أجل الحفاظ على أجواء السلام في إشارة كما يبدو للتسريبات السعودية التي رافقت وصول الوفد السعودي.

والبخيتي واحد من عدة قيادات رفيعة في صنعاء أبدت نوع من الحذر وأبرزها محمد الحوثي عضو المجلس السياسي والذي نشرت له صورة لدى لقائه السفير السعودي بصنعاء، حيث اكتفى في تغريدة على صفحته الرسمية بعبارة “نرى ما يحملون” في إشارة إلى ترقبهم عرض سعودي.

هذه المواقف انعكاس طبيعي للمخاوف من فشل السعودية في تجاوز واشنطن في اتخاذ القرار كما يرى العميد عبدالله عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، والذي دعا السعودية إلى اتخاذ خطوات فعلية على الأرض تؤكد تجاوزها الإرادة الأمريكية التي سبق وأن أفشلت  محاولات سلام سابقة.

كما أن عدم تبلور رؤية سعودية واضحة حول الاتفاق المرتقب، وفق ما برز من تصريحات رئيس وفد صنعاء الأخيرة، لدى وصوله المطار برفقة وفد عماني وجدد فيها تمسك صنعاء بمطالبها، يشير إلى أن المخاوف ايضا تنبع من محاولة الرياض القفز على بعض المطالب.

أحدث العناوين

آخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

نشر جيش الإحتلال الإسرائيلي مشاهد جوية تظهر غارات طائراته الحربية على أبراج سكنية ومناطق مأهولة في قطاع غزة، ضمن...

مقالات ذات صلة