5 فوائد لتناول ماء الليمون على معدة فارغة .. تَعَرف عليها

اخترنا لك

ماء الليمون يحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية ويحتوي الليمون الغني على مضادات الأكسدة وفيتامين “سي” على مركبات الفلافونويد التي تحميك من الالتهابات.
متابعات- الخبر اليمني :

5 فوائد صحية عند تناول ماء الليمون على معدة فارغة

يساعد في فقدان الوزن

قشر الليمون يتكون من مضادات الأكسدة “البوليفينول” التي تساعد في فقدان الوزن، لذلك، إضافة شرائح الليمون في الماء الدافئ قد تساعدك على التخلص من بعض الكيلوغرامات.

يسيطر على ضغط الدم

الليمون غني بالبوتاسيوم، وكشفت الأبحاث أن الأطعمة الغنية به يمكن أن تكون جيدة للسيطرة على مستويات ضغط الدم، وذلك لأن هذه المغذيات الدقيقة تقلل من تأثير الصوديوم في جسمك.

ومن المعروف أن هذا المعدن يزيد من مستويات ضغط الدم لديك، ويساعدك تحميل البوتاسيوم على التخلص من الصوديوم عن طريق البول مع تخفيف التوتر على جدران الأوعية الدموية، وهذا يساعد أيضًا في إدارة ضغط الدم بشكل فعال.

يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى

معظم حصوات الكلى هي في الأساس رواسب من الكالسيوم يمكن منعها من خلال تناول ثمار الحمضيات ، ونظرًا لأن الليمون يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك، فإن نصف كوب فقط من ماء الليمون قد يكون مفيدًا مثل الأدوية الموصوفة لحصوات الكلى، وأيضا الحفاظ على رطوبة جسمك يضمن عمل الكلى بشكل أفضل.

يقلل خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية

التهابات المسالك البولية أو المثانة مؤلمة بشكل لا يصدق، وإحدى طرق تقليل مخاطر هذه العدوى هي الحفاظ على قلوية البول تحت السيطرة ، ويساعد استهلاك ماء الليمون اليومي في الحفاظ على درجة الحموضة القلوية في المسالك البولية ويقلل من خطر العدوى.

يقلل من علامات الشيخوخة

يحتوي الليمون على فيتامين “ج” الذي يساعد في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهي العناصر التي تحافظ على مرونة ونضارة البشرة.
وتشير بعض الدراسات إلى أن النظام الغذائي الغني بفيتامين “سي” يقلل أيضًا من التجاعيد، ولهذا، فالبشرة الرطبة الناعمة لديها فرص أقل لظهور الخطوط الدقيقة، وهي علامات أساسية للشيخوخة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة