صنعاء تعلن موعد بدء “تحرير” 887 أسير من الطرفين

اخترنا لك

أعلنت لجنة شؤون الأسرى في صنعاء، الخميس، موعد بدء تنفيذ صفقة تبادل الأسرى التي تم الاتفاق عليها مع التحالف والحكومة الموالية له في العاصمة السويسرية برن، خلال الأيام الماضية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح رئيس اللجنة، عبد القادر المرتضى، أنه تم إبلاغهم من “قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنهم سيبدأون تنفيذ صفقة التبادل من بعد غدٍ الجمعة”، مؤكدا أنع إبلاغهم بذلك “بعد إعلان جميع الأطراف جهوزيتهم لتنفيذ الصفقة المتفق عليها”.

وينص الاتفاق الذي جاء بعد جولات عديدة من مفاوضات صنعاء والتحالف حول ملف الأسرى، على تحرير 700 أسير من قوات صنعاء بينهم نساء ومدنيون مقابل الإفراج عن 15 سعوديا من أسرى الحرب و 3 سودانيين، بالإضافة إلى إطلاق 181من أسير من طرف التحالف.

وأعلنت لجنة الأسرى في صنعاء، قبل حوالي أربعة أيام، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغتهم بتأجيل تنفيذ صفقة التبادل “بسبب عدم جهوزية أطراف (التحالف) في مأرب”، معتبرة أن ما حدث حينها “عرقلة واضحة للاتفاق وتنصل عن الالتزام، وعلى الأمم المتحدة الضغط عليهم للكف عن هذه الممارسات اللامسؤولة واللاإنسانية”، فيما يأمل اليمنيون عدم عرقلة الطرف الآخر للتنفيذ مرة أخرى.

أحدث العناوين

فيديو| “حزب الله” يكشف عن مشاهد لاستهداف قافلة عسكرية تابعة للاحتلال 

بثت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الجمعة، عن  مشاهد من "كمين مركب" استهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب...

مقالات ذات صلة