الاتحاد الإفريقي يطالب بوقف غير مشروط لإطلاق النار في السودان

اخترنا لك

طالب مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في السودان.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال مجلس السلم والأمن إنه “يتابع ببالغ القلق والانزعاج الاشتباكات الدامية بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، التي وصلت إلى مستوى خطير ويمكن أن تتصاعد إلى نزاع كامل، مما يقوض التقدم المحرز نحو الانتقال السلمي للديمقراطية والاستقرار في السودان”.

وشدد المجلس على رفضه بشدة أي تدخل خارجي من شأنه أن يعقد الوضع في السودان، وحث بلدان المنطقة وأصحاب المصلحة الآخرين على دعم الجهود الجارية لإعادة البلد إلى عملية الانتقال نحو نظام دستوري.

ودعا المجلس إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار بما يخدم المصلحة العليا للسودان وشعبه، من أجل تجنب المزيد من إراقة الدماء وإلحاق الأذى بالأبرياء، وضمان حماية المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، وتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الصراع.

وطالب القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بتبني حل سلمي وحوار شامل على وجه السرعة لحل خلافاتهما كوسيلة لتعزيز الاستقرار واحترام رغبات شعب السودان في استعادة الديمقراطية والنظام الدستوري ودولة القانون والحريات.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة