الحوثي يوجه بفتح معابر آمنة للقوات السودانية لمغادرة اليمن

اخترنا لك

وجه “عضو المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء محمد علي الحوثي، دعوة لقوات صنعاء، للتواصل مع القوات السودانية التي تقاتل في صف التحالف، وفتح ممعابر لها لمغادرة اليمن، بالتزامن مع الظروف المضطربة في بلادهم.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الحوثي في تغريدة على “تويتر” في دعوته لقوات صنعاء: “لعلكم تدركون الاقتتال الموجود في السودان ولكون هنا من أتى لغزو بلدكم من السودان والبعض منهم أتى مجبرا بفعل الأوامر العسكرية او الحاجة إلى المال”، “لذلك إعملوا على التواصل مع هؤلاء السودانيين وافتحوا لهم معابر آمنة تقيهم التصفيات العسكرية او السجون التي يواجه بها من ينسحب من لفيف المرتزقة والمليشيات العسكرية لدول العدوان”.

وأكد استعداد صنعاء لتأمين كل من يريد الخروج من معارك اليمن، وإيصاله إلى المكان المناسب له للمغادرة، ومن يريد البقاء في اليمن ” لفترة زمنية فنحن حاضرون لاستقباله ضيفا معززا مكرما”.

وختم الحوثي تغريدته بالقول: “الشعب اليمني باصالة جيشه وانتمائه للاسلام لايريد سفك الدماء لولا الدفاع عن الوطن والمستضعفين في هذه الحرب التي فرضت وتواجدهم صورة تؤكد ذلك”.

وتشارك القوات السعودانية في الحرب على اليمن منذ بدايتها في 2015، بعد استقدامها من قبل دول التحالف للقتال في صفها، بمقابل مادي يدفع للحكومة السودانية التي باعت مواطنيها كمرتزقة للنظام السعودي، على الرغم من المعارضة الشعبية، ورغم أن اليمن أصبحت تعرف بمحرقة الجنود السودانيين.

أحدث العناوين

نتنياهو: نخوص حربا على 7 جبهات من بينها قوات صنعاء في اليمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قوات جيشه تخوض حربا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله في...

مقالات ذات صلة