الزبيدي يوافق على وساطة الصبيحي مع “الحوثيين”

اخترنا لك

وافق المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع جنوبي اليمن، السبت، على  مبادرة  لوزير الدفاع الأسبق في حكومة هادي ، محمود الصبيحي، بشأن التقريب بين الشمال والجنوب.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر مقربة من الصبيحي بأن زيارة الأخير لعدن ولقائه برئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي كان بناء على تلقيه إشارة إيجابية بشأن مقترح بخصوص اتفاق جديد مع من وصفتهم بـ”الحوثيين”.

وكان الصبيحي التقى في وقت سابق اليوم بالزبيدي في مقر إقامته بعدن.

واللقاء الذي يعد الأول منذ إطلاق سراح الصبيحي قبل عيد الفطر المبارك جاء في أعقاب كشف الصبيحي عن  مبادرة للحل السياسي بين شمال اليمن وجنوبه يتضمن يمن اتحادي.

وقال الصبيحي، الذي التزم منذ اطلاق سراحه منزله الريفي في ضواحي لحج على حدود تعز وتجاهل محاولات الانتقالي استقطابه، أنه ناقش المبادرة خلال لقاء جمعه بوفد الحوار الخارجي للمجلس الانتقالي خلال زيارة الأخير له في منزله قبل أيام.

والصبيحي يعد من الشخصيات الجنوبية المتوازنة ويحضا باحترام شمالا وجنوبا، وقد تجد دعوته للتقريب بين الشمال والجنوب قبول لدى  سلطات الأمر الواقع  شمالا وجنوبا.

وقرار الزبيدي الموافقة على مبادرة الصبيحي خارج إطار المجلس الرئاسي مؤشر على قرار الانتقالي إجراء مفاوضات مباشرة مع صنعاء خارج الصيغة التي تحاول السعودية تمريرها في مفاوضاتها الحالية وتتضمن توزيع الجنوب بين القوى اليمنية الموالية لها بما فيها تلك التي تكن العداء للانتقالي.

ويعد الزبيدي ثاني قيادي جنوبي بعد علي ناصر محمد  يوافق على مقترح الزبيدي الذي يمثل مركز ثقل عند البوابة الغربية لعدن.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة