تغيير وجهة رجب بعد استهداف مستقبليه

اخترنا لك

أقرت قبائل أبين، الاثنين، تغيير مسار موكب اللواء فيصل رجب إلى مسقط رأسه، مع تصاعد المخاوف من استهدافه.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بأن موكب اللواء رجب، الذي اطلق سراحه بمكرمة من عبد الملك الحوثي، قائد حركة أنصار الله، تقرر تغيير مساره  عبر خط مرخة في شبوة  بدلا من طريق  البيضاء – أبين.

وأشارت المصادر إلى أن قرار تغيير مسار موكب رجب، الذي وصل في وقت سابق اليوم إلى مدينة رداع في البيضاء، جاء عقب الاستهداف الذي نفذته فصائل الانتقالي في أبين لجموع قبلية وعسكرية  قدمت من عدن لاستقباله، مؤكدة تصاعد المخاوف معلى حياته.

وكان المجلس الانتقالي صعد  خلال اليومين الماضيين مع  قرار إطلاق سراح رجب بناء على وصول وفد قبلي من أبين إلى صنعاء. وخصصت وسائل إعلامه وناشطيه مساحة واسعة للتحريض ضد رجب والوفد المرافق له وصولا إلى الدعوة لاستهداف الموكب بحجة وجود من وصفوهم بـ”الحوثيين” معه.

وشكل قرار صنعاء إطلاق رجب الذي تخلت القوى الجنوبية عنه بما فيها الانتقالي، سلطة الامر الواقع في عدن، حرج شديد وضيق لدى تلك القوى التي ترى في القرار نسف لمحاولاتها تسويق نفسها كساعية لإطلاق الأسرى.

ومما دفع لتسعير الهجوم على رجب مواقفه القائمة منذ ثمانينات القرن الماضي والمنحازة لتيار هادي والمعروف بـ”الطغمة” التي يحاول الانتقالي حاليا تقليص نفوذها ناهيك عن قرار ابين فك ارتباطها بعدن.

أحدث العناوين

إحصائية مخيفة بعدد المساجد التي دمّرها الاحتلال في غزّة

دمّرت طائرات الإحتلال الإسرائيلي مسجد التقوى في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة