الانتقالي يقصي الاشتراكي جنوبا والناصري ينتزع مقاعد الإصلاح شمالا.. تشكيلة وفد الرئاسي للمفاوضات

اخترنا لك

أكدت هيئة المصالحة والتشاور، الثلاثاء، أسماء تشكيلة وفد المفاوضات الجديدة  التي تم عرضها على الرئاسي.

يتزامن ذلك مع تصاعد الغضب شرقي اليمن إثر استبعاد اهم محافظة هناك من التشكيلة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل رئيس الكتلة البرلمانية في حضرموت والقيادي في حزب الإصلاح، محسن باصرة، عن عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الهيئة التي يتزعمها الانتقالي، تأكيده تشكيلة تم تسريب اسمائها  قبل أيام من قبل وسائل اعلام جنوبية، مشيرا إلى أن المخلافي ابلغه رسميا باستبعاد حضرموت وعبر له عن تعاطفه معهم.

وجاء كشف باصرة عشية رفع  الكتلة البرلمانية لحضرموت مذكرة اعتراض على قرار الرئاسي المصادقة عليها.

وكانت التشكيلة المعلنة والتي تم رفعها رسميا للمجلس الرئاسي للمصادقة عليها كشفت استحواذ الإصلاح والمؤتمر على غالبية المقاعد  العشرة، حيث احتفظ الحزبان بمقعد لكلا منهما في الجنوب عبر تسمية أحمد عوض بن مبارك عن جناح هادي في المؤتمر وعلي عشال البرلمان عن الإصلاح في حين تم منح الانتقالي مقعدين ونصف أحدهم باسم الاشتراكي وتم تعيين ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة الانتقالي، له والآخر شغله عبدالرحمن شيخ أبرز خصوم الزبيدي في الانتقالي في حين ذهب النصف للمرأة  بفرض شابة عدنية له.

اما عن مقاعد الشمال الخمسة فقد استولى الإصلاح على مقعد باسم محافظة اب الخاضعة أصلا لسيطرة “الحوثيين” في حين تم تسليم مقعد العرادة  في مأرب لياسمين القاضي  التي يشغل ابوها عضو البرلمان عن حزب الناصري  إضافة إلى تسمية  عبدالملك المخلافي عن تعز  بينما تم توزيع مقعدي المؤتمر بين مجلي المقرب من هادي وطارق صالح.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة