السلام الجمهوري لليمن يصدح بأهم معاقل الانتقالي لأول مرة

اخترنا لك

فجرت ابين، اهم المحافظات جنوبي اليمن، الأربعاء، جدل جديد بعد تفعيلها  السلام الجمهوري لليمن لأول مرة منذ انتشار فصائل الانتقالي فيها  قبل  سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لوحدات عسكرية  من قوات ما يعرف بـ”محور ابين” وهي تستقبل اللواء فيصل رجب  لدى وصوله مدينة زنجبار، المركز الإداري لأبين، بالسلام الجمهوري ..

وتظهر المقاطع  قادة الفصائل العسكرية المتمركزة في المحافظة وعلى راسها لؤي الزامكي ، قائد محور ابين، وهي ترافق اللواء رجب إلى منزله على واقع مراسيم الجيش اليمني.

كما تظهر هذه القيادات مرتدية للطير الجمهوري لليمن ..

وكانت هذه الفصائل منعت رفع اعلام الجنوب خلال مرحلة استقبال رجب لدى دخوله ابين منذ وطأة اقدامه مدينة المحفد وحتى وصوله إلى منزله في خنفر مرورا بمودية وزنجبار.

والخطوة تضاف إلى خطوات  اتخذتها قوى ابين وابرزها مشايخ قبائلها الين وصلوا قبل أيام صنعاء  ونجحوا  في الحصول على مكرمة قائد حركة انصار الله “الحوثيين” بإطلاق سراح رجب الذي تم تعمد اسقاط اسمه من قوائم التبادل بفعل تعنت قوى جنوبية ابرزها الانتقالي.

كما تمثل رسالة قوية للانتقالي الذي هدد باستهداف موكب رجب بحجة وجود حوثيين برفقته، والأهم  هو توقيتها حيث تعيد رسم خارطة الجنوب في ظل مساعي ابتلاعه من قبل تيار الانتقالي..

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة