سقطرى تحت حكم الإمارات..رحلة سياحية أسبوعية بإدارة أبو ظبي

اخترنا لك

باتت جزيرة سقطرى اليمنية وأرخبيلها الساحر بمثابة الإمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تفرض الدولة الخليجية سيطرتها الكاملة على الجزيرة، عسكريا وإداريا.

خاص-الخبر اليمني:

ما بين الحين والآخر يتداول ناشطون يمنيون صورا لسياح أجانب في جزيرة سقطرى متسائلين عن كيفية وصولهم في ظل الحرب القائمة في اليمن، وهل لا تزال السياحة إلى اليمن مستمرة وعن طريق من ؟

البحث عن إجابة لهذه التساؤلات يكشف إلى أي مدى باتت الإمارات تسيطر على جزيرة سقطرى، وتستثمرها سياحيا، بينما تعيش اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم ويٌحرم من أبسط موارده.

توقفت السياحة في اليمن بشكل تام في العام 2015م وخلال الحرب سيطرت الإمارات على عدد من الأراضي اليمنية في جنوب البلاد، وفرضت هيمنتها المباشرة على هذه المناطق عبر قوات محلية يديرها بشكل مباشر ضباط إماراتيون.

كان من ضمن المناطق اليمنية التي وقعت تحت سيطرة الإمارات، أرخبيل سقطرى، ذات الطبيعة الفريدة المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ومنذ العام 2018م بدأت الإمارات بفرض احتلال كامل على الجزيرة حيث تم نشر قوات إماراتية في المطار والجزر الأربع المكونة للأرخبيل.

عملت الإمارات على تغيير ديموغرافي في الجزيرة وتجنيد قوات محلية وفرضت إدارة موالية لها، كما عملت على استثمار سقطرى سياحيا عبر مسار مباشر من أبو ظبي.

بحسب موقع adventuresoflilnicki السياحي بدأت الإمارات في مارس 2021م بتسيير رحلات مباشرة كل يوم ثلاثاء إلى جزيرة سقطرى، ويصل سعر التذكرة من الدرجة الاقتصادية إلى 860 دولار كما تقوم الإمارات من خلال إدارة مطار سقطرى الخاضعة لسيطرتها بإصدار تأشيرات دخول إلى الأراضي اليمنية بسعر 150 دولار لكل تأشيرة.

الخبر اليمني حصل على صورة لتأشيرة دخول إلى مطار سقطرى تعود إلى العام 2019م  وهو ما يشير إلى أن الإمارات نظمت رحلات سياحية إلى الجزيرة قبل العام 2021م

كيف تستقطب الإمارات السياح إلى سقطرى

عبر مكاتب سياحية في أبو ظبي تقوم الإمارات بالتسويق للسياحة في جزيرة سقطرى وهو ما يكشف إدراجها للجزيرة اليمنية ضمن خطتها لجذب السياح الأجانب حيث تشكل السياحة ما يقارب 15% من دخل الدولة الخليجية.

تتبعنا بعض المكاتب السياحية التي تنظم رحلات سياحية إلى سقطرى ، منها مكتب شركة youngpioneertours والذي يكشف عن خطته السياحية إلى الجزيرة للعام 2023-2024م عبر مرشدين أجانب ، ويتكفل بالتذكرة والتأشيرة

بحسب المكتب كان هناك جولة سياحية من 10 إلى 17 مارس بقيمة 1745 دولارًا لكل فرد عبر طيران العربية الإماراتي، وقاد الرحلة جوستين مارتل، أما الرحلة الثانية فكانت في 18-25 أبريل بنفس السعر، وهناك جولة من 10 إلى 17 أكتوبر  وجولة رابعة من 21 إلى 28 نوفمبر .

شركة rockyroadtravel تقدم أيضا 3 رحلات سياحية كما هو مبين على موقعها، وهناك عدد من الشركات السياحية التي تقوم بنفس الغرض.

 

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة