اكبر تكتل قبلي في شبوة يطيح برئيسه نكاية بالانتقالي

اخترنا لك

أطاح احد ابرز المكونات القبلية في محافظة شبوة، الخميس، برئيسه على خلفية مشاركته  في مؤتمر الحوار الجنوبي الذي ينظمه الانتقالي في عدن ويسعى من خلاله لانتزاع تمثيل المحافظات الجنوبية والشرقية.

خاص – الخبر اليمني:

واصدر حلف قبائل شبوة، الذي يضم غالبية مشايخ القبائل في المحافظة النفطية، قرار بعزل الشيخ  فارس الخبيلي، وتنصيب  حاتم محسن بن فريد العولقي  بديلا له.

وبن فريد يعد من أقرباء صالح بن فريد العولقي الذي يعد من ابرز مؤسسي الانتقالي قبل الاستقالة منه على خلفية نزعات مناطقية طالت ممتلكاته بعدن.

وارجع الحلف في بيان له اسباب عزل الخبيلي لتجاوزه  ميثاق الشرف الذي وقع عليه أبناء ومشايخ شبوة، متهما إياه باتخاذ قرارات فردية في إشارة إلى مشاركته في مؤتمر عدن.

وكانت قوى شبوانية أعلنت  مقاطعتها للمؤتمر الجنوبي الذي انطلق اليوم في عدن، في حين تبحث قوى المحافظة النفطية تمثيل  في مفاوضات السلام الشامل بعيدا عن التبعية لعدن ..

وعزل الخبيلي ضربة قوية للانتقالي الذي يعاني من غياب الحاضنة في تلك المحافظة التي تشكل  أهمية بارزة في مستقبل الجنوب الذي يسعى الانتقالي لرسم حدوده من باب المندب حتى المهرة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة