عدن تفتح مفاوضات مع صنعاء

اخترنا لك

أعلنت  تكتلات عدنية ، الخميس، نيتها التفاوض مع صنعاء في خطوة تعد غير مسبوقة في تاريخ المحافظة التي ظلت منذ سنوات  تحت وصاية التحالف والفصائل الموالية له ..

خاص – الخبر اليمني:

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لتجمع شباب عدن  خالد الحميقاني  في تصريح صحفي بأن الوقت حان لأبناء عدن وقواها الوطنية  لطرق مفاوضات مع القوى الشمالية في إشارة إلى “الحوثيين”، مشيرا إلى أن القوى الجنوبية قررت اغلاق الباب امام قوى عدن ومصادرة حقها في تمثيل المحافظة في إشارة إلى مؤتمر الانتقالي الذي انطلق اليوم واستبعد القوى الجنوبية منه.

واشار الحميقاني إلى أن الهدف من المفاوضات  مع صنعاء  تلبية تطلعات أبناء عدن  والمصلحة العامة للمدينة..

و تكتل شباب عدن واحدة من عدة مكونات عدنية تم استثنائها  من مؤتمر الحوار الجنوبي ، في حال قررت القوى العدنية  استباق الانتقالي في السير بمفاوضات مع صنعاء  ستكون عدن ثالث  محافظة جنوبية بعد ابين  وشبوة والتي تطبع علاقتها مع صنعاء  بغية استعادة دورها  المحوري في اليمن.

ومنذ احتلال التحالف السعودي – الاماراتي لمدينة عدن، ظلت المدينة ولا تزال تعاني من تداعيات الحرب  ابرزها انهيار الخدمات وتدهور العملة ووقف صرف المرتبات  ناهيك عن تحول احيائها لاوكار لعصابات القتل والاختطاف والعنف  التي تنفذه عصابات من الضالع ويافع.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة