الاحتلال يتعمّد احتجاز جثامين 133 شهيدًا بينهم جثمان الشهيد خضر عدنان

اخترنا لك

كشف عضو لجنة الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين بسام حماد، عن أن أعداد الجثامين التي تحتجزها “إسرائيل” تزيد ولا تقل، فبلغت حتى اليوم 133 شهيداً من بينها 12 أسيرًا شهيدًا ارتقى في سجون الاحتلال، بالإضافة ل ـ253 من مقابر الأرقام.

متابعات – الخبر اليمني:

وبيّن حماد أن جثمان الشهيد عدنان أضيفت لقائمة الجثامين المحتجزة، حيث استشهد عدنان ولم يتم محاكمته أو توجيه تهمة له، حيث بات احتجاز جثمانه “قضية سياسية بحتة”.

وأوضح حماد أنّ “الإسرائيليين” متعنتون ويرفضون الإفراج عن جثامين الشهداء من بينهم عدنان، لافتاً إلى أنّ هناك إهمال في التحرك تجاه قضية الجثامين.

وقال: “سكوتنا عن ملف الشهداء المحتجزة جثامينهم يعطي الضوء الأخضر لـ”إسرائيل” للاستمرار في هذا الملف، وكل رئيس وزراء جديد يشدّد على هذه القضية ويطالب وزير حربه أن يبقي الملف مفتوحاً”.

وأشار حماد إلى أهمية إنهاء ملف الشهداء خاصةً لدى ذوي الشهداء وأمهاتهم اللاتي عرفن باستشهاد أبنائهن عبر الرواية الصهيونية، ولديهم خشية من سرقة أعضاء أبنائهن الشهداء.

واستشهد الشيخ خضر عدنان في الثاني من مايو الحالي، بعد معركة إضراب عن الطعام، استمرت مدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله، حيث احتجزت قوات الاحتلال جثمانه.

 

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة