لجنة صنعاء العسكرية تلتقي المستشار العسكري للمبعوث الأممي

اخترنا لك

أكدت اللجنة العسكرية التابعة لصنعاء، الأحد، حرصها على وفي اللقاء أشار اللواء الرزامي إلى حرص اللجنة العسكرية على تحقيق كل ما يسهم في الوصول إلى السلام الدائم والشامل الذي ينشده كافة أبناء اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وطالب رئيس اللجنة اللواء عبد الله الرزامي، أثناء لقاءه المستشار العسكري للممثل الأممي إلى اليمن الجنرال أنطوني هايورد، من المعنيين في الأمم المتحدة العمل على الإفراج عن أدوات نزع الألغام العالقة منذ ثلاث سنوات خارج اليمن.

وقالت وسائل إعلام صنعاء، إن اللقاء ناقش أيضا “القضايا المتعلقة بجهود إحلال السلام ووقف إطلاق النار وفي مقدمتها الملف الإنساني المتمثل في صرف المرتبات وفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار”.

وأكد المستشار العسكري للممثل الأممي في اللقاء الذي حضره عضو اللجنة العسكرية – نائب مدير دائرة الاستخبارات العميد حسين هاشم وأعضاء اللجنة ومديرة مكتب الممثل الأممي الخاص إلى اليمن روكسان بازرجان، “أهمية التوصل لوقف دائم لإطلاق النار”.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، غادر صنعاء، الأربعاء الماضي عقب زيارة استمرت يومين، أشار حينها إلى أنه أتلقى بقيادات في صنعاء على نقاط مهمة للمضي قدما في الحل السياسي، مشدد على ضرورة وقف إطلاق النار، فتح وجهات جديدة إلى مطار صنعاء ورفع الحصار عن ميناء الحديدة.

أكد ضرورة صرف المرتبات بشكل منتظم ومستدام، على أن يلي تلك الإجراءات ترتيبات لعملية سلام شامل، فيما وصف زيارته ولقاءاته “بالإيجابية والمشجعة”.

أحدث العناوين

مسؤولة أسبانية: فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر… وغضب صهيوني واسع

أثارت تصريحات نائبة رئيس الوزراء الإسباني يولاندا دياز، التي أكدت فيها إن فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر، غضب سياسي وشعبي...

مقالات ذات صلة