بكين تؤكد أن علاقاتها مع موسكو تجاوزت “الأنماط القديمة”

اخترنا لك

قال وزير الخارجية الصيني تشين قانغ، إن صمود العلاقات الصينية الروسية أمام اختبارات تغيرات الأوضاع الدولية، يرجع إلى إيجاد طرق صحيحة للتعامل بين البلدين.

متابعات -الخبر اليمني:

وأوضح تشين في حوار صحفي أن هذه الطريق تتسم بالثقة الاستراتيجية المتبادلة وحسن الجوار، وتتمسك بعدم التحالف وعدم المواجهة وعدم استهداف طرف ثالث، وتسعى إلى الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون والكسب المشترك.

وأكد وزير الخارجية الصيني أن “الصين وروسيا ستواصلان مساعيهما من أجل دفع علاقات شراكة التعاون الاستراتيجية الشاملة في العصر الجديد، والحفاظ على المنظومة الدولية، والتمسك بتعددية الأطراف الحقيقية”.

وقال الوزير إن هذه العلاقة “تتجاوز تماما العقلية القديمة والنمط القديم من لعبة “المحصلة الصفرية” والمواجهة بين المعسكرات، وهي لا تشكل تهديدا لأي دولة في العالم، ولا تتأثر بتشويش أو زرع الخلاف من قبل أي طرف ثالث، وتمثل اتجاها صحيحا لتقدم العصر وتطور التاريخ”.

واعتبر أن سعي “قلة قليلة من الدول” لإثارة ما يسمى “التحالف بين الصين وروسيا”، لا يعدو كونه أكثر من “قياس عملاق بعصا قزم”، ويمثل نموذجا من عقلية الحرب الباردة، ويجسد أيضا نظرة للعالم ناقصة عفا عليها الزمن.

ورأى أن هذه الدول ترى التحالف والمجابهة في العالم أحادي القطب فقط، ولا ترى التعاون والكسب المشترك في العالم متعدد الأقطاب.

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة