احتفالات سعودية على الحدود بضم أهم المناطق اليمنية

اخترنا لك

اقامت السعودية، الثلاثاء، احتفالات غير مسبوقة بابتلاع أهم المناطق اليمنية على الحدود.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس” صورا  لقائد العمليات المشتركة بالتحالف اللواء مطلق الازيمع وهو يرقص بمعية العشرات من العناصر السلفية اليمنية والتي اعادت بلاده  تجنيدهم تحت مسمى “درع الوطن” واخضاعهم مباشرة  لقائد الدعم والاسناد بالتحالف ، سلطان البقمي.

وتظهر الصور العشرات من عناصر “درع الوطن” وهم يرتدون ملابس رسمية للجيش السعودية وقد نزعت شعارات  ورموز خاصة بالجمهورية اليمنية من على ملابسهم ، كما منعوا، وفق تقارير إعلامية، من ارتداء “البرهي” الذي يحمل الطير الجمهوري  لليمن.

والاحتفالات أقيمت في منفذ الوديعة الرابط بين اليمن والسعودية.

وجاء الاحتفال بمعية الازيمع الذي يزور المنطقة لأول مرة، عقب يوم  على ترتيبات اشرف عليها البقمي  انتهت بإجلاء الفصائل اليمنية المتمركزة في المنطقة الحدودية بقيادة هاشم الأحمر، المحسوب على الإصلاح،  بحضور رمزي لمحافظ المؤتمر مبخوت بن ماضي ورئيس الأركان بقوات معين صغير بن عزيز.

وتشير هذه التطورات إلى قرار السعودية اخضاع تلك المنطقة الهامة مباشرة لقيادات التحالف بالرياض.

والوديعة من المناطق التاريخية التي خاضت السعودية منذ ستينات القرن الماضي معارك للسيطرة عليها ضمن مساعيها الحصول على منفذ على بحر العرب عبر الأراضي اليمنية، وتزامن ضمها إليها مع إعلان عدن الذي يمهد للانفصال مؤشر على موافقة الانتقالي هناك على تسليمها للسعودية مقابل دعمه.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة