المحرمي يرفض تعيينه نائبا للزبيدي والبحسني يضع شرط

اخترنا لك

تعرض المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الثلاثاء، لصدمة عقب رفض أبرز حلفائه الانخراط تحت قيادة رئيسه  في خطوة قد تعقد المشهد جنوبا.

خاص – الخبر اليمني:

وفي أول رد له على قرار تعيينه نائب لرئيس الانتقالي،  نشر ابوزرعة المحرمي، عضو المجلس الرئاسي، و ثاني اهم قيادي جنوبي وزعيم اكبر الفصائل الجنوبية،  صورة له من مقر اقامته في الأمارات بجانب العلم اليمني في إشارة واضحة إلى رفضه الانفصال.

وجاء نشر الصورة خلال لقاء جمعه بالمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، والذي يزور الامارات حاليا ضمن مساعي للدفع نحو تسوية سياسية في اليمن.

وكان المحرمي استبق نشر الصورة بمباركة الحوار الجنوبي ونتائج المؤتمر للانتقالي، ملمحا إلى أنه لا يخرج عن ترتيبات المفاوضات السياسية للحل الشامل في اليمن.

والمحرمي ثاني قيادي جنوبي يلمح إلى رفض محاولة الزبيدي اختزاله تحت قياداته، حيث سبق لفرج البحسني وهو ثاني عضو في الرئاسي عن حضرموت وان وضع شرط الحوار مع كافة القوى الجنوبية  لتحقيق رغبة الجنوبين في هذه المرحلة، حد قوله.

و التباينات في مواقف القيادات الجنوبية الممثلة في مجلس الرئاسة تشير إلى رفض تلك القيادات مساعي الزبيدي مصادرة مواقفها لصالحه ضمن مساعي ترتيب وضعه ليكون النائب الثاني للعليمي بدلا عن منافسيه وابرزهم البحسني والمحرمي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة