صنعاء تحذر التحالف من استمرار العبث بوحدة اليمن

اخترنا لك

حذرت صنعاء دول التحالف من استمرار العبث بوحدة اليمن مؤكدة أنها خط أحمر.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ حسين العزي إن على هذه الدول أن توقف عبثها الممنهج ولعبها في خطوط حمر بحجم وحدة اليمن.

وأضاف العزي:هي نصيحةصادقة ولهذه الدول أن ترمي بها عرض الحائط وتواصل التحدي إنما سجلوها واسألوا بعد حين أي البلدان صارت20 قطعة بلادنا أم بلدانكم؟ .

في السياق قال عضو وفد صنعاء للمفاوضات عبدالملك العجري “إن الخطوة التصعيدية التي اعلنها الانتقالي بالانقلاب الكامل على كيان الجمهورية اليمنية لا يمكن أن تتم بدون ضوء أخضر من دول العدوان.

وأشار العجري إلى أن الترتيب لعودة قيادات الانتقالي بهدف التحضير لهذه الخطوة التصعيدية في سياق الاجواء التفاوضية القائمة والمساعي الطيبة لسلطنة عمان خلال الفترة الماضية يثير علامات الاستفهام من نوايا باطنية لا تعكس نوايا طيبة تجاه التفاهمات القائمة وتجاه اليمن ووحدته مالم تعلن الدول المعنية موقفا واضحا من هذه الخطوة التصعيدية .

 

من جهته قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب إن “تقسيم البلد وتجزئته إلى كانتونات صغيرة هدف رئيسي لتحالف العدوان وكل تحركاته في المناطق المحتلة والتي ينفذها عبر أدواته سياسيا وعسكريا تهدف إلى فرض ذلك.

وأضاف أبو طالب:

لقد أصبحت مؤامراتهم مكشوفة وستفشل بعون الله تعالى وبوعي الشعب وعزمه على تحقيق سيادته واستقلاله وإصراره على الحفاظ على وحدته.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة