4 نصائح ذهبية تخفض كوليسترول الدم.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

عندما يتناول بعض الناس كمية أعلى مما تحتاجه من الكوليسترول فإن الجسم يقوم بعمل نوع من الموازنة وذلك بتقليل إنتاجية الكوليسترول، وعندما يتعلق الأمر بالغذاء فالعامل المهم هو نسبة تناول الدهون ونوعها فهي تلعب دورًا أهم في زيادة الكوليسترول في الدم مقارنة بكمية الكوليسترول في الطعام.

متابعات- الخبر اليمني :

وللتقليل من نسبة الكوليسترول الخطير أو ما يسمى السيء على الجسم عليك :–

1- التقليل من الأطعمة الغنية بالكولسترول السيء

فبعض الأطعمة  عليك التوازن في تناولها مثل (البيض، الكبدة، الأسماك البحرية..) حيث تحتوي على الكولسترول، وبالرغم من أن الكولسترول الغذائي ليس له تأثير على مستويات الكولسترول في الدم، يجب أن تعرف شيئًا واحداً، والدهون المشعبة هي المشكلة، وتتواجد هذه الدهون في اللحوم الحمراء، الكيك، الجبن الدسم، والنقانق، واللحم البارد، والبسكويت والمعجنات، والكريمة والعديد من الأطعمة التي تذكر محتوياتها عبارة دهون مشبعة على الغلاف.

2- الحركة والنشاط:

ارتفاع الكولسترول السيء في الدم يعني بلا شك بأنك إنسان خامل، لذا حاول أن تتحرك وتقوم بالتمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من المخزون السيء من الكولسترول.

3- السيطرة على الوزن:

السمنة ترتبط ارتباطا وثيقا بارتفاع الكولسترول السيء في الدم. لذا حاول تخفيف وزنك قدر الامكان لخفض المستويات الضارة من الكولسترول.

4- توقف عن التدخين وشرب الكحول:

التدخين يمكن أن يؤثر تأثيرًا سلبياً على رفع مستويات الكولسترول السيئة، بينما يعمل الكحول على خفض الكولسترول الجيد وزيادة الكولسترول السيء في الدم.

أحدث العناوين

Martyrdom and injury of four citizens including African migrants in Sa’ada

Two citizens were martyred and African migrants were injured by Saudi enemy fire in the province of Sa'ada.A security...

مقالات ذات صلة