مقتل فلسطينيين اثنين في مخيم بلاطة إثر اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي والرئاسة تدين وتحذر

اخترنا لك

قتل فلسطينيان اثنان، اليوم السبت، برصاص الجيش الإسرائيلي إثر اقتحام قوات خاصة مخيم بلاطة في نابلس.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها: “استشهاد الشاب سائد جهاد شاكر مشه، 32 عاما، والشاب عدنان وسيم يوسف الأعراج، 19 عاما، بالرصاص الحي في الرأس خلال عدوان الاحتلال على مخيم بلاطة في نابلس، إضافة إلى 3 إصابات مستقرة في الرقبة والبطن والفخذ”.

وأضافت الوزارة أن حصيلة القتلى ارتفعت “منذ بداية العام الجاري وحتى صباح اليوم السبت في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 150 شهيدا، بينهم 33 شهيدا في العدوان الإسرائيلي المستمر منذ الثلاثاء الماضي على غزة”.

وشهد المخيم مسيرة غاضبة، فيما تم إلاعلان عن الحداد والإضراب في نابلس، عقب اقتحام قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، للمدينة، واندلاع اشتباك مسلح بين مقاومين فلسطينيين وقوات الوحدات الخاصة.

وفي بيان مقتضب قالت “سرايا القدس – مجموعات بلاطة”: إن “مجاهدينا يخوضون بعون الله وتوفيقه اشتباك مع قوة صهيونية خاصة اقتحمت المخيم وتمطرها بصليات كثيفة من الرصاص”.

ودانت الرئاسة الفلسطينية، “الجريمة” التي ارتكبتها السلطات الإسرائيلية في مخيم بلاطة شرق نابلس وقصف غزة المتواصل لليوم الخامس، محذرة من تداعيات تلك الممارسات على استقرار المنطقة.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن “جيش الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء، من خلال الاصرار على سياسة القتل والاقتحامات لمدننا وقرانا مخيماتنا، والتي كان آخرها الجريمة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس صباح اليوم، وأدت إلى استشهاد شابين، واصابة آخرين، وما يتعرض له أبناء شعبنا في قطاع غزة، من عدوان متواصل لليوم الخامس مع التوالي”.

وحمل أبو ردينة الحكومة الاسرائيلية “مسؤولية هذه الجرائم الخطيرة الي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية كافة، والتي ستكون لها تداعيات كبيرة على استقرار المنطقة برمتها”.

وأكد، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح باستمرار هذه السياسة الإسرائيلية بحق أرضه ومقدساته، وسيبقى صامدا ثابتا على أرضه مهما كانت الضغوطات.

وقال، إن “الادارة الأمريكية تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع، جراء الصمت عن الجرائم الإسرائيلية وعدم التدخل الفوري لوقفها، مما جعل إسرائيل تتمادي في عدوانها على أبناء شعبنا”.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة