وزير الصناعة يؤكد دور المحاسبين بالحد من الشركات الوهمية

اخترنا لك

أدى 57 محاسبا قانونيا اليمين القانونية أمام لجنة إجازة المحاسبين القانونيين بوزارة الصناعة والتجارة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وخلال أداء اليمين أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر أهمية دور المحاسبين القانونيين في تطوير العمل المحاسبي في بلادنا وفق المعايير الدولية وبما يسهم في تطوير الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتحسين بيئة الأعمال ويدفع بعجلة البناء والتنمية .

وحث على أهمية استمرار المحاسبين القانونيين في الاطلاع ومواكبة المتغيرات والتطورات العالمية، مؤكدا دعم الوزارة لجمعية المحاسبين اليمنيين ومنتسبيها والحرص على تطوير التعاون.

ونوه بدور المحاسبين القانونيين في الحد من الشركات الوهمية، مشددا على أهمية ان يكونوا عند مستوى المسؤوليات والأمانة والقسم الذي أدوه وأن يعملوا كل من موقعه سواء في القطاعين العام والخاص في أداء واجباته وفق القوانين وميثاق شرف هذه المهنة القائم على الضوابط المهنية من نزاهة وأمانة وكفاءة.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتر، إلى أهمية التزام المحاسبين القانونيين بالضوابط المهنية، موضحا أن اتباع المعايير المحاسبية العالمية تعكس جانب الشفافية في العمل وتسهم في الحفاظ على الحقوق الخاصة والعامة”.

وأكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال ورئيس لجنة إجازة المحاسبين القانونيين، عبدالفتاح الذويد، اهمية التزام المحاسبين القانونيين بالقسم والعمل وفق معايير النزاهة وكذا الحرص على تحقيق النجاح والتميز في مجال أعمالهم.

أحدث العناوين

The leader of Ansar Allah speaks about Yemeni operations in support of Gaza and their impact on the enemy’s economy

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, revealed the total number of targeted "Israeli," American, and British...

مقالات ذات صلة