أبرز قادة فصائل الانتقالي في شبوة ينقلب عليه ويصل مأرب

اخترنا لك

تعرض المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاثنين، لصفعة قوية مع وصول أبرز قادته في شبوة إلى مدينة مأرب، معقل خصومه في حزب الإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وتداولت وسائل إعلام الإصلاح، سلطة الأمر الواقع في مدينة مأرب، صورة لقائد محور الانتقالي في شبوة، علي هادي المصعبي خلال لقائه بقائد المنطقة العسكرية الثالثة منصور ثوابة.

وتظهر الصورة، المصعبي، الذي كان يقود فصيل في عدن قبل استدعائه إلى شبوة للمشاركة في حملة الانتقالي ضد الإصلاح والتي انتهت برد فصائل الأخير من عتق، وهو مرتديا البزة الرسمية لجيش الجمهورية اليمنية.

وهذه المرة الأولى التي يظهر فيها المصعبي بهذا الشكل.

ولم يتضح بعد ما إذا كان ظهور المصعبي في مأرب ضمن المساعي التي قادتها السعودية مؤخرا بمعية صغير بن عزيز قائد الأركان بقوات هادي وهدفت من خلالها لتوحيد الفصائل المتناحرة في شبوة وابقائها ضمن خارطة الهلال النفطي الذي تسعى للسيطرة عليه بعيدا عن الانتقالي، أم ضمن قرار المصعبي التقارب مع الإصلاح، لكن توقيت الخطوة قد تشكل ضربة للانتقالي الذي يلقي بكل ثقله حاليا للاستعراض بالمحافظات الشرقية التي تشكل مفصل في الازمة جنوبا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة