خسارة جديدة لأهم استثمارات “ابن سلمان” بصندوق الاستثمارات

اخترنا لك

كشفت تقارير اقتصادية عن خسارة جديدة لحقت بأحد أهم استثمارات ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودية.

متابعات -الخبر اليمني:

وقالت قناة قناة CNBC الأمريكية الاقتصادية إن مجموعة SoftBank سجلت خسارة قياسية لصندوق Vision، قدرها 32 مليار دولار، للسنة المالية المنتهية في 31 مارس.

واستثمر “ابن سلمان” 45 مليار دولار من أموال صندوق الاستثمارات في هذا الصندوق.

وكان سهم لوسيد صانعة السيارات الكهربائية هبط بـ 9% في تداولات ما بعد الإغلاق بعد إعلان الشركة عن تقارير أرباحها المخيبة للآمال والتي جاءت أضعف من توقعات المحللين.

وسجلت شركة لوسيد أرباحًا 149.4 مليون دولار فيما كانت توقعات المحللين (بعد الخفض) عند 199.35 مليون دولار. فيما جاءت خسائر السهم الواحد عند -0.43 دولارًا مقارنة بتوقعات المحللين لخسارة السهم الواحد -0.39 دولارًا.

يذكر أن شركة لوسيد خفضت أسعار سياراتها على نهج تسلا (TSLA) لتضخيم العوائد إلا أن النتيجة لم تأت إيجابية حسب إنتاج الربع الأول للعام الحالي والذي جاء ضعيفًا.

حيث سلمت الشركة 1406 سيارة فقط وانتجت 2314 سيارة. وقال الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون في بيان يوم الاثنين إن الشركة تسير على الطريق الصحيح لإنتاج أكثر من 10000 سيارة في عام 2023، مقارنة بالتوقعات السابقة لـ 10000 إلى 14000 وحدة هذا العام.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة