غوغل تطلق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي “بارد”

اخترنا لك

أطلقت شركة جوجل منصة محادثة الذكاء الاصطناعي “بارد” الخاصة  في 180 دولة حول العالم، والناطقة ب40 لغة رسمية .

متابعات- الخبر اليمني :

وأوضحت جوجل، إنها بدأت في إطلاق المنصة التي تتحدث باللغات الإنجليزية واليابانية والكورية، في دول الاتحاد الأوروبي حتى تتأكد من توافقها مع الأطر القانونية للاتحاد.

وكانت شركة جوجل، قد أدخلت مؤخراً الكثير من التحسينات على تصميم ونتائج “بارد”، وخاصة توضيح مصادر المعلومات مع إضافة وضع التشغيل في الظلام وخيار إرسال شفرات البرمجة التي يقوم بتوليدها، وذلك وفقاً لما أعلنته مؤخراً في مؤتمر المطورين الخاص بها.

وتدعم لغة برمجة “بارد” 40 لغة أخرى سيتم إطلاقها تباعًا، كما يستطيع الإصدار الجديد للمنصة الإجابة على أسئلة معقدة، وكذلك صياغة جمل كاملة رداً على الأسئلة، في الوقت الذي يقدم فيه روابط الإنترنت العادلة ومصادر المعلومات.

وكذلك طورت جوجل نموذجًا لغوياً جديدًا باسم “بالم 2” يتيح استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة الروايات، لمنافسة “جي بي تي 4” التي تطورها أوبن أيه آي المملوكة لمجموعة مايكروسوفت.

ويستخدم النموذج اللغوي “بالم 3” أكثر من 100 لغة، مع قدرات الكتابة والبرمجة والتحليل، وفي ذات الوقت ستعمل منصة المحادثة الآلية “بارد” في جوجل على أساس النموذج اللغوي “بالم 2”.

الجدير بامنصة “بارد” هي المنصة التي تنافس بها “غوغل” منصة “شات جي بي تي” التي طورتها شركة “أوبن أيه آي” الناشئة والمملوكة حالياً لإمبراطورية البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت.

وتعتمد منصة بارد مثل “شات جي بي تي” على استخدام الذكاء الاصطناعي في معالجة كميات ضخمة من البيانات والمفردات لإنتاج نصوص وموضوعات بطريقة آلية.

أحدث العناوين

هكذا فضحت غزّة كذبة الديمقراطية الغربية.. تقرير خاص

فضحت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة كذبة الديمقراطية الغربية وازدواجية المعايير...

مقالات ذات صلة