تراجع أمريكي جديد بشأن ملف المرتبات

اخترنا لك

كشف البيت الأبيض، الأربعاء، موقف واشنطن من مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، لتغيير موقف  الولايات المتحدة بشأن مفاوضات السلام الحالية مع صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار بيان صادر عن البيت الأبيض إلى أن المسؤولين الأمريكيين اتفقوا مع المبعوث الدولي الذي زار واشنطن خلال الأيام الماضية على استمرار التواصل فيما بينهما في تلميح إلى عدم خروج المبعوث بنتائج  هامة.

وكان المبعوث الأممي أكد  في بيان له اتفاقه مع وزير الخارجية الأمريكي، انطوني بلينكن على السير  بإجراءات بناء الثقة  في اليمن ضمن ترتيبات مفاوضات الحل الشامل في إشارة إلى تراجع  الولايات المتحدة عن ربطها ملف المرتبات بالتسوية السياسية.

وأشار جرودنبرغ إلى عقده لقاءات مكثفة مع الوزير الأمريكي ومنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومستشار الأمن القومي الأمريكي إضافة إلى المبعوث الأمريكي.

ويحاول المبعوث الأممي تذليل الصعاب التي تعترض طريق مفاوضات اتفاق تمديد الهدنة وأبرزها اشتراط واشنطن اسقاط المرتبات من  الاستحقاقات الإنسانية والتي تشمل أيضا فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

وشرط أمريكا بشأن المرتبات بعثر تقدم كانت احرزته السعودية في مفاوضات بوساطة عمانية مع صنعاء وينذر بعودة المواجهات إلى صدارة المشهد في اليمن.

أحدث العناوين

Washington replaces the USS Eisenhower aircraft carrier with a base in Saudi Arabia

The USS Dwight D. Eisenhower aircraft carrier has departed the Red Sea region after six months of its deployment...

مقالات ذات صلة