إحاطة أممية تتهم التحالف باستخدام التدابير الاقتصادية كأدوات عدائية في اليمن وتطالب بفتحٍ كلّي لمطار صنعاء

اخترنا لك

أدلى المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أمس الأربعاء، بإحاطة دورية أمام مجلس الأمن الدولي تضمنت في شقّها الاقتصادي مطالبات للتحالف بفتح مطار صنعاء بشكل كلّي، واتهاماً له باستخدام التدابير الاقتصادية كأدوات عدائية.

الخبر اليمني – متابعات:

وفي إحاطته الدورية طالب “غروندبرغ” التحالف بفتح كلي لمطار صنعاء وبما يضمن رحلات إلى وجهات أكثر، وكذا الموانئ اليمنية  قائلاً إنه “يجب أن نرى السلع التجارية تواصل دخول اليمن بسلاسة ودون تأخير”.

كما تضمنت الإحاطة حث التحالف على عدم “استخدام التدابير الاقتصادية كأدوات عدائية” في إشارة إلى خطوة نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن وطبع عملة جديدة وغيرها من الخطوات اللاحقة، مطالباً بأن تخلق “الأطراف الظروف التي تسمح للأفراد والشركات بالعمل دون عوائق”

وختم المبعوث الأممي إحاطته بالتأكيد على وجوب إيجاد مقدارٍ أكبر من حرية حركة الأشخاص والبضائع في جميع أنحاء اليمن و”بما يشمل الجهود المتجددة لفتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات”.

جدير بالإشارة إلى أن التحالف عمد خلال فترة الحرب على اليمن على إغلاق مطارات البلاد وحصار موانئها ما تسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم خلال الأعوام السابقة.

 

 

 

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة