إفراغ سعودي لحضرموت

اخترنا لك

بدأت السعودية، السبت، عملية اإجلاء واسعة للقيادات الحضرمية في خطوة قد تنهي ترتيبات إماراتية بشأن وضع المحافظة النفطية مبكرا.

خاص – الخبر اليمني:

ونفذ الطيران الملكي السعودية خلال الساعات الماضية عدة رحلات إلى مطاري الريان وسيئون.

وأفادت مصادر محلية بأن الطائرات الملكية نقلت قيادات حضرمية بارزة أبرزها المحافظ مبخوت بن ماضي ونائبه الأول عمرو بن حبريش والذي يشغل أيضا رئيس مؤتمر حضرموت الجامع إضافة إلى عبدالله صالح الكثيري رئيس مرجعية حلف القبائل  وعصام حبريش وكيل حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، ناهيك عن قائد الهبة الحضرمية الثانية صالح بن حريز المري والمقدم عمرو بن مسلم الهلابي  وسالم النهدي ومرسل الجابري وعلي عبدالله باوزير والشيخ صالح العامري وآخرين.

والقيادات التي تم نقلها إلى الرياض  تشكل ثقل قبلي ومراكز نفوذ في مديريات الوادي والصحراء.

وتأتي الخطوة السعودية قبل يوم على انطلاق فعالية لقاء الجمعية الوطنية للانتقالي المرتقبة غدا في المكلا برئاسة عيدروس الزبيدي ونائبه فرج البحسني وهو ما يشير إلى محاولة الرياض إفراغ الفعالية من مضمونها بحجب القيادات الحضرمية عن المشاركة.

وغياب تلك القيادات عن مؤتمر المكلا سيشكل ضربة قوية للانتقالي الذي دفع خلال الأيام الماضية لمشاركة صورية لتلك القيادات في فعاليته التي تعد الأولى ويسعى من خلالها توجيه ضربة للسعودية بفرض واقع جديد يلبي اجندة الامارات.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة