صنعاء توقع مذكرة تفاهم مع شركة “انتون” وممثل الحكومة الصينية

اخترنا لك

وقّعت وزارة النفط والمعادن في حكومة صنعاء، السبت، مذكرة تفاهم مع شركة انتون وممثل الحكومة الصينية، للاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن، فيما أكدت الوزارة حرصها على تقديم التسهيلات لتشجيع المستثمرين.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت وسائل إعلام صنعاء أن مذكرة التفاهم هذه جاءت بعد عدة مفاوضات وتنسيق مع عدة شركات أجنبية لاقتناعها بالاستثمار في هذا المجال في ضوء فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها الشركات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم، وفق “وكالة سبأ”.

وكشف وزير النفط في صنعاء أحمد دارس، “هناك العديد من المفاوضات الجارية مع عدة شركات عالمية لدخولها في مجال الاستكشافات النفطية باليمن وسيتم العمل على وضع اللمسات الأخيرة لتوقيع مذكرات التفاهم معها”، لافة إلى أن “الشركات الاستثمارية إلى زيارة اليمن للاطلاع على المقومات والفرص الاستثمارية والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها استثماراتهم”.

وحذر الوزير دارس، الشركات الأجنبية من التعامل أو إبرام أي عقود مع حكومة معين عبد الملك الموالية للتحالف، منبها “جميع الشركات النفطية العاملة في اليمن إلى ضرورة الالتزام باتفاقيات المشاركة في الإنتاج وكافة التعاميم والتوجيهات الصادرة إليها من وزارة النفط صنعاء منذ العام 2018م”.

أحدث العناوين

Once again… Yemenis rally in “million-man” marches in support of Gaza

Yemenis took to the streets in massive popular marches in the capital Sana'a and several other provinces on Friday,...

مقالات ذات صلة