العجري: التحالفات الأمريكية الخليجية فشلت

اخترنا لك

قال عبد الملك العجري عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، السبت، إن “الاتفاق السعودي الإيراني بمثابة إعلان رسمي لفشل التحالفات الأمريكية-الإسرائيلية-الخليجية العربية لعزل ومعاقبة دول محور المقاومة”.

متابعات- الخبر اليمني:

وعتبر العجري في تغريدة على “تويتر” أن حضور الرئيس السوري بشار الأسد في قمة جدة يعتبر أيضا فشل لتلك التحالفات، متساءلا في ذات الوقت عن إمكانية إسهام قمة جدة في تحول سياسات دول الإقليم من التصادم إلى التكامل ومن الطوائف إلى التنمية والمصالح، حسب تعبيره.

وأكد عبد الملك الجري أن “الاعتراف والتكامل ضرورة لتأسيس توازن إقليمي في المنطقة”، مشيرا إلى أن “تركيز الاهتمامات الإقليمية والسياسات الخارجية لدول الإقليم الفاعلة على التنمية يعني تراجعاً في تأثير الهويات الإيديولوجية ذات الطابع الطائفي والتدميري على السياسات الإقليمية”.

وشدد عضو وفد صنعاء التفاوضي على ضرورة تشكيل تكتل إقليمي اقتصادي ومنطقة خالية من الصراعات تؤهل المنطقة للمساهمة في مساومات إعادة تشكيل النظام العالمي، وفق تغريدته.

أحدث العناوين

جريمة إسرائيلية جديدة في خانيونس

استشهد تسعة أشخاص على الأقل، في غارات إسرائيلية، استهدفت خلال الساعات القليلة الماضية منزلا في منطقة عبسان الكبيرة شرق...

مقالات ذات صلة