صنعاء تحيي العيد الـ 33 للوحدة بفعالية رسمية وشعبية

اخترنا لك

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، منذ قليل، فعالية رسمية وشعبية احتفاء بالعيد الوطني ال33 لإعادة الوحدة اليمنية بحضور رسمي وشعبي واسع.

متابعات – الخبر اليمني: 

وشهدت الفعالية حضور مجموعة كبيرة من المسؤولين في سلطة صنعاء في مقدمتهم أعضاء في المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ ورئيسي مجلس النواب والشورى.

وخلال الفعالية أدلى رئيس مجلس الشورى “محمد العيدروس” بكلمة أكّدت على أن “ارتباط الشعب اليمني بالوحدة الوطنية لم يكن مرهونا باتفاقية وقعها نظاما ما كان يعرف بالشطرين”.

وأكّد العيدروس “أن إعادة تحقيق الوحدة كان نتيجة طبيعية لواحدية الشعب اليمني الرافضة لكل أشكال التمزيق والتبعية والوصاية” مشيراً إلى أن “الوحدة اليمنية حقيقة راسخة في وجدان الشعب اليمني وسلوكه وثقافته وتاريخه الكبير، مشددا على أن مشروع التقسيم يرتبط بأجندة الدول الاستعمارية أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل”.

كما شدد رئيس شورى صنعاء إلى أن السيطرة على “منابع النفط والغاز والجزر اليمنية وبناء القواعد العسكرية يرتبط بمشروع تقسيم اليمن فيما أكّد عضو مجلس الشورى صالح صايل أن “على جماهير الشعب أن تتوثب لإجهاض خطط التقسيم لليمن”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة