في ذكرى الوحدة.. المشاط يدعو الخصوم لتوقيع ميثاق شرف

اخترنا لك

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، الإثنين، على ضرورة تصحيح مسار الوحدة قائلا: “نؤكد موقفنا مع مظلومية أهلنا في الجنوب وفي الشمال وحقهم التام في إصلاح وتصحيح مسار الوحدة وكل ما لحقهم من مآسي النظام البائد والعدوان الغاشم”.

صنعاء- الخبر اليمني:

ودعا المشاط في كلمته بمناسبة ذكرى الوحدة ، “جميع الفرقاء اليمنيين والخصوم لتوقيع ميثاق شرف على حقن الدماء وصون الحرية والسيادة والاستقلال”، داعيا أيضا إلى “مغادرة مربع الخارج المعتدي على أهلهم وبلدهم، والالتقاء بعد ذلك على كلمة سواء”.

وحول إعلان جدة والجامعة العربية، انتقد رئيس سياسي صنعاء تجاهل المطالبة بإيقاف الحرب على اليمن ورفع الحصار المفروض منذ تسع سنوات، معبرا عن رفضه هذا الإعلان الذي قال إنه “يدعو للاستسلام وصنعاء ليس في قاموسها ذلك” بالإضافة إلى أنه يطيل أمد  الحرب.

وأشار مهدي المشاط إلى أن المجتمعين في القمة العربية لم يتذكروا أنّ صنعاء أحد الأعضاء الستة المؤسسين للجامعة العربية، كما لم تلتزم الجامعة حتى بأبسطِ الأدبيات الدبلوماسية تجاه أهدافها التأسيسية.

وأضاف في كلمته: “لم يعد بمقدور أمريكا ولا الغرب أن يلقوا على العرب محاضرات في حقوق الإنسان بعد أن صنعوا في اليمن بأسلحتهم وتواطؤهم أسوأ أزمة وكارثة في التاريخ”، معبرا عن أمله من الجميع بـ”سرعة المراجعة والتصحيح قبل فوات الأوان لأنّ التاريخ لا يرحم، واليمن أيضا لن يرحم”، حسب قوله.

 

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة