تنصيب سعودي لبن ماضي كبديل للبحسني

اخترنا لك

نصبت السعودية، الخميس،  محافظ المؤتمر بحضرموت، مبخوت بن ماضي، كبديل لفرج البحسني عضو الرئاسي، الموالي للإمارات، بتمثيل المحافظة النفطية، وفي  خطوة  تشير إلى توجه الرياض للإطاحة به.

خاص – الخبر اليمني:

ونظمت الرياض لقاءات لبن ماضي شملت قيادات التحالف  وسفيرا  فرنسا والولايات المتحدة إضافة  إلى دبلوماسيين عرب أبرزهم مصريين.

وجاءت اللقاءات عقب ساعات على محاولة فرج البحسني، الذي أعلن مؤخرا انضمامه للانتقالي، الاستعراض بورقة الحضارم في الخارج بغية العودة إلى صدارة المشهد في المحافظة والذي يتم صياغته حاليا بدعم سعودي وبعيدا عنه.

ومع أن اللقاءات، وفق ما نقلته وسائل إعلام بن ماضي، لم تناقش قضايا ذات أهمية حيث تركز النقاش حول الخدمات ودعم سلطة حضرموت، إلا أن توقيته حمل رسالة قوية  بأن بن ماضي اصبح ممثل للمحافظة النفطية.

وتنصيب بن ماضي ممثل لحضرموت ينهي ما تبقى من طموح  للبحسني الذي عملت السعودية خلال الأشهر الأخيرة على تقليص نفوذه في المحافظة بحكم علاقته بالإمارات وهي مؤشر على قرار الرياض السير بإجراءات ترتيب وضع حضرموت بعيدا عن القيادات والقوى الموالية لحليفتها الصغيرة أبو ظبي.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة