الإمارات تساوم “الحوثيين” بمأرب و “الرئاسي” لانقاذ الانتقالي

اخترنا لك

عرض المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، السبت، مفاوضات مع “الحوثيين” مبدئا استعداده تقديم تنازلات كبيرة.

خاص – الخبر اليمني:

وقال رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي، أحمد بن بريك، خلال مقابلة مع قناة “الغد المشرق” أن المجلس، سلطة الأمر الواقع جنوب اليمن، لا يمانع من الجلوس على طاولة المفاوضات مع صنعاء.

وعبر بن بريك استعداد المجلس تسليم مدينة مأرب وحل الرئاسي ، مشيرا إلى أن تاريخ الجزيرة العربية يشير إلى دولتين في جنوبها هما “حضرموت” في إشارة إلى مناطق الانتقالي حاليا و “يمن” في إشارة إلى صنعاء.

واستبعد بن بريك البقاء في سلطة الرئاسي، متهما رشاد العليمي رئيس المجلس بالمناورة من ضعف، ومتوقعا انقلابه عليهم في أية لحظة.

وتصريحات بن بريك تعد امتدادا لمواقف سابقة أبداها رئيس المجلس عيدروس الزبيدي من حضرموت والمح فيها إلى ترتيب الانتقالي للانسحاب من الرئاسي.. كما أن تزامن حديث بن بريك عن تسليم مأرب في ظل احتدام المواجهة هناك والتي يقودها ذياب بن معيلي المدعوم إماراتيا ضد قبيلة العرادة مؤشر على ترتيبات لفرض واقع جديد يتم بموجبه المفاوضات على أرض الواقع.

ووصفت تصريحات بن بريك حول مأرب بانها تعكس توجه إماراتي، وفق ما علق عليها سيف الحاضري المستشار الإعلامي لعلي محسن، ابرز مراكز النفوذ في مأرب ونائب ما كانت تعرف بـ”الشرعية”.

وتلقي الإمارات حاليا بكل ثقلها لتثبيت الفصائل الموالية لها جنوب اليمن على الأرض، لكنها لا تزال تواجه صعوبات مع استمرار خصومها المدعومين سعوديا المناورة في وجهها وتحديدا في حضرموت.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة