مطار صنعاء: عدد رحلات عام كامل لا يتجاوز رحلات أربعة أيام قبل الحصار

اخترنا لك

قال مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، السبت، إنه تم تسيير 184 رحلة فقط خلال عام من الهدنة والتهدئة، مشيرا إلى أنه كان من السابق تُسيّر 50 رحلة يوميا، قبل الحرب على اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الشايف أنه جرى نقل 84 ألف مسافر فقط خلال عام من الهدنة والتهدئة مقارنة بـ2 مليون مسافر سنويا قبل الحرب على اليمن، في مؤشر على حجم القيود التي فرضها التحالف على مطار صنعاء الدولي، والآثار الإنسانية الواسعة نتيجة ذلك.

واعتبر مدير مطار صنعاء، أن “عدم تسيير الرحلات من مطار صنعاء إلى الوجهات المتفق عليها بموجب التهدئة والهدنة مردّه تعطيل سياسي من قبل التحالف وليس لأمور فنية”.

في ذات السياق، أكد وكيل الهيئة العامة للطيران في صنعاء، رائد جبل، أن التحالف السعودي الإماراتي رفض طلبات طيران جيبوتي والأردنية والسعيدة وشركات أخرى تسيير رحلات من وإلى مطار صنعاء، مشيرة إلى أن هناك موافقة من قبل القاهرة ونيودلهي على تسيير الرحلات إليها لكن العرقلة آتية من التحالف بعدم السماح لليمنية أو للشركات الناقلة الأخرى.

أحدث العناوين

روسيا تطالب الاحتلال بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح

صرح المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح وتدعو...

مقالات ذات صلة