صنعاء| الصناعة والتجارة: من الأسبوع القادم سنضبط كل التجار المخالفين للأسعار

اخترنا لك

قال وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء، إنها أمهلت التجار إلى مطلع الأسبوع القادم للإلتزام بالقائمة السعرية الجديدة، متوعدة بضبط كل المخالفين.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح وزير التجارة والصناعة محمد المطهر، أن “القائمة السعرية نافذة وتم احتسابها بطرق عادلة وفقا للأسعار والمتغيرات العالمية وأسعار الصرف”، معبرا عن شكره “التجار المبادرين للالتزام بالقائمة السعرية، وندعو من تبقى للالتزام في المهلة المحددة”،.

ودعا المطهر، “من يدعي الحرص على الشعب إلى مراجعة احتساب تكاليف أسعارهم والالتزام بالقوائم السعرية الوزارية”، في إشارة إلى اتحاد الغرف الصناعية والتجارية التي أصدرت بيان قبل أيام، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم “بإصدار السقوف العليا لأسعار السلع الغذائية والأساسية وفق مهام وصلاحياتها والقوانين النافذة”.

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة الأسبوع الماضي، عن قائمة جديدة للسقوف العليا لأسعار السلع الأساسية والاستهلاكية شملت تخفيضات جديدة في عدد من السلع الغذائية.

وقالت الوزارة إن القائمة السعرية الجديدة هي الرابعة من نوعها في غضون أشهر وتأتي في إطار التوجيهات بالمراجعة المستمرة للأسعار السلع الغذائية وفق مستجدات الأسعار العالمية وتكاليف النقل وغيرها للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأوضحت أن قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الأساسية تضمنت خفض سعر كيس القمح حبوب 50 كيلو جرام إلى 12700 ريال بعد ان كان 13200 ريال ، وخفض سعر كيس القمح مطحون 50 كيلو جرم إلى 13700 ريال بعد ان كان 14200 ريال , وسعر كيس الدقيق 50 كيلو جرام إلى 14700 ريال بعد ان كان 15900 ريال .

وأضاف المصدر حينها أن خفض الأسعار في القائمة السعرية الجديدة شملت السمون والزيوت والأجبان والبقوليات والحليب المجفف بمختلف انواعه وعبواته المختلفة , وكذا الزبادي والحليب والأرز والشاهي والمكرونة والشعيرية و الخميرة والمياه المعدنية والبيض.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة