العليمي يكشف شروط إماراتية – سعودية لإنقاذ سلطته

اخترنا لك

كشف رشاد العليمي، الاثنين، شروط سعودية – إماراتية لإنقاذ سلطته، جنوبي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل إعلام رسمية في عدن عن العليمي مطالبته برلمان البركاني وشورى بن دغر، المواليان للتحالف، بتمرير  صفقات لحكومة معين مع التحالف معتبرا ذلك الخطوة الوحيدة للنهوض بالوضع القادم.

وأبرز الصفقات التي طالب العليمي تمريرها، وفق مصادر مطلعة، اتفاقية قشن التي تقضي بتسليم ميناء المحافظة للإمارات إضافة إلى اتفاقيات للنفط والغاز في محافظة حضرموت.

وكان العليمي استدعى في وقت سابق الأحد، رئيسا البرلمان والشورى ورؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب حيث عقد اجتماع طارئ في العاصمة السعودية، الرياض.

وجاء الاجتماع في أعقاب لقاءات مكثفة عقدها العليمي في الرياض مع وزير الدفاع السعودي ومسؤول الملف اليمني، خالد بن سلمان وفي العاصمة الإماراتية بمعية  محمد بن زايد رئيس الدولة كرست، وفق وسائله الرسمية، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية ودعم التحالف.

ويعاني الرئاسي من أزمة مالية تعصف بمستقبله مع تراجع العملة المحلية إلى أدنى مستوى لها منذ تشكيله قبل أكثر من عام.

في السياق، كشف حزب الإصلاح  تجاهل الامارات والسعودية لمطالب العليمي بالدعم العاجل..

ونقلت قناة بلقيس التابعة لعضو شورى الإصلاح، توكل كرمان، عن مصادر قولها بإن السعودية رفضت تقديم أي دعم عاجل في حين لم ترد الإمارات حتى اللحظة على طلب العليمي الذي قدمه خلال زيارته الأخيرة للإمارات.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة