5 مشروبات تخفف من ارتجاع المريء.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

ارتجاع المريء أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعًا، وهي حالة تحدث عندما يتدفق حمض المعدة أو الصفراء إلى أنبوب الطعام ويهيج البطانة، وهناك العديد من المشروبات التي يمكنك تناولها في المنزل وتعالج هذه الحالة الخطيرة .

متابعات- الخبر اليمني :

– شاي الأعشاب

بعض الأعشاب الخالية من الكافيين المستخدمة في شاي الأعشاب قد تكون مهدئة للجهاز الهضمي، وخاصة البابونج والزنجبيل. وأظهر العديد من الدراسات أيضًا أن عرق السوس فعّال في زيادة الغشاء المخاطي لبطانة المريء، والتي يمكن أن تقاوم الآثار المهيجة لحمض المعدة.

– الحليب قليل الدسم
الحليب العادي قليل الدسم، يساعد في تقليل أعراض ارتداد الحمض. إذا كان الحليب جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي اليومي، فقد يساعدك تناول الحليب قليل الدسم في تقليل خطر الإصابة بأعراض حرقة المعدة.

– عصير الفواكه
عصائر الفاكهة غير الحمضية ستساعد في تخفيف اعراض ارتجاع المريء. وإذا كان العصير جزءًا من نظامكِ الغذائي المعتاد، فإن التحول إلى الخيارات غير الحمضية مثل الجزر أو عصير البطيخ قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالارتجاع الحمضي وشدّة الأعراض.

– الماء
يمكن أن تساعد مياه الشرب في موازنة الرقم الهيدروجيني لوجبة حمضية مؤلمة للمعدة، مما قد يساهم في تقليل مخاطر ارتداد الحمض، وتشير الدراسات إلى أن شرب المياه المعدنية التي تحتوي على نسبة عالية من كربونات الهيدروجين يمكن أن يساعد في التخفيف من وتيرة وشدّة ارتداد الحمض.

– ماء جوز الهند
أظهرت الدراسات أن شرب الماء القلوي، بما في ذلك ماء جوز الهند يمكن أن يكون له فوائد علاجية للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء.

أحدث العناوين

الاحتلال يتجه لتعديل شروط صفقته مع المقاومة مع فشل مفاوضاته مع القاهرة

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية ، الخميس، ترتيبات لتعديل شروط صفقة تبادل الاسرى مع المقاومة الفلسطينية ..يأتي ذلك في اعقاب...

مقالات ذات صلة