آبل تضيف لأجهزتها مزايا جديدة للصم والبكم

اخترنا لك

أعلنت شركة أبل عن مزايا جديدة تخدم إمكانية التواصل المعرفي والبصري والسمعي، لأصحاب الصم والبكم، وغيرهم من الأشخاص المعرضين لخطر فقدان قدراتهم على التحدث والتواصل مع الآخرين.

متابعات- الخبر اليمني :
الشركة تستهدف خلال رحلة تدشين المزايا الجديدة سهولة وصول الخدمات للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات معرفية عند استخدام iPhone و iPad، فعلى سبيل المثال تتوفر ميزة Live Speech للأشخاص الذين لا يتحدثون أو المصابين بالبكم الكتابة وستتحول تلقائيا لصوت يمكن استخدامه أثناء المكالمات والمحادثات، وبالنسبة للمعرضين لخطر فقدان القدرة على التحدث يمكنهم إنشاء صوت شخصي مركب يشبههم لحد كبير للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

ميزة أخرى توفرها أبل وهي Point and Speak وهي مفيدة للمكفوفين أو الذين يعانون من ضعف الرؤية، فمن خلالها يمكن الإشارة فقط إلى النص ويتم قراءته بصوتٍ عالٍ، وبالتالي يسهل تعرفهم على الأشياء المادية كذلك من حولهم أو في محيط تواجدهم سواء داخل أو خارج المنزل.

المزايا التي تستعد أبل لإطلاقها للجمهور المستهدف، هي الأفضل لكونها تسمح للجميع بالوصول إليها وبالتالي تصبح أمامهم فرصة للإبداع والتواصل بسهولة مع من يحبون.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة