الاحتلال يسلم مصر جثمان الشهيد”صلاح” منفذ عملية الحدود

اخترنا لك

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين، بأنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي سلّمت السلطات المصرية، جثمان الشهيد محمد صلاح ابراهيم (23 عاماً).

متابعات – الخبر اليمني:

وذكرت وسائل إعلام كيان الاحتلال الإسرائيلي إنّ هذا التصرّف يعود إلى رغبة “إسرائيل” في الحفاظ على الثقة المصرية، وفق تعبيرها، ولكن لا يوجد سبب أمني لـ”إسرائيل” للاحتفاظ بالجثة.

المجنّد المصري محمد صلاح إبراهيم (23) عاماً من أبناء منطقة عين شمس شرق القاهرة، وكان يؤدي خدمته العسكرية في منطقة سيناء.

وكان من المفترض أن ينهي إبراهيم خدمته العسكرية “قريباً”، بحسب ما نقلت تقارير صحافية عن مقرّبين منه. وكشف مغرّدون أنّ أصدقاءه كانوا يلقبّونه بالرسام لأنه كان يهوى الرسم، مشيرين إلى أنه كان يهوى “السفر والرحلات والقراءة”، وكان هادئاً ومحبوباً بين زملائه.

ونشر النائب البرلماني المصري، ضياء الدين داود، صورة المجند المصري محمد صلاح الذي نفذ “حادث الحدود” وقتل 3 جنود إسرائيليين وأصاب ضابطا.

ونشر اتحاد قبائل سيناء، يوم السبت، بيانا كشف من خلاله ما يتم تداوله بشأن الجنود الإسرائيليين الذين لقوا مصرعهم على يد مجند مصري في “حادث الحدود”.

وقال اتحاد قبائل سيناء إن “شهيد انفاذ القانون علي الحدود المصرية الشرقية والذي استشهد أثناء تأدية عمله في ملاحقة عناصر الظلام والمأجورين”.

وعقب العملية، قالت القناة الـ 13 بالتلفزيون الإسرائيلي إن تل أبيب تخطط لتعزيز أمنها على طول الحدود المصرية – الإسرائيلية بعد العملية الأخيرة التي راح فيها 3 قتلى من جيشها تحسبا من محاولات أخرى.

وأوضح التلفزيون الإسرائيلي أن تل أبيب أخطرت مصر بأنها ستعمل على زيادة كاميرات وأبراج المراقبة على الحدود، وذلك بعد حادث إطلاق الجندي المصري النار على ثلاثة جنود إسرائيليين السبت.

أحدث العناوين

Israeli Admission: The Yemen blockade inflicted significant losses on us, and Eilat Port alone lost $3 billion

Eilat Port alone has incurred initial direct losses of $3 billion as a result of Yemeni operations against Israeli...

مقالات ذات صلة