موسكو تعرب عن انفتاحها على الحوار مع واشنطن بشأن الحد من الأسلحة النووية

اخترنا لك

أعربت روسيا، اليوم الاثنين، عن انفتاحها على الحوار مع الولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة النووية، بعد عرض أمريكي في هذا الإطار.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، في بيان، إن بلاده “منفتحة على الحوار”، لكنها تنتظر مقترحات محددة من واشنطن عبر القنوات الدبلوماسية.

ووصف بيسكوف تصريح جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض عن استعداد واشنطن للحوار مع روسيا بشأن الحد من التسلح دون شروط مسبقة، بـ “المهم والإيجابي”.

مضيفا “بالطبع نتوقع أن يتم دعمه بخطوات فعلية عبر القنوات الدبلوماسية، وبعد ذلك سيكون من الممكن النظر في الصيغ المقترحة للحوار”.

وكان سوليفان قد صرح، في نهاية الأسبوع الماضي، بأن الولايات المتحدة مستعدة لإجراء مفاوضات بشأن الحد من الأسلحة النووية “دون شروط مسبقة” بشأن إعادة تشغيل معاهدة “ستارت 3″، ووضع معاهدة لتحل محلها.

وكانت روسيا قد علقت، في فبراير الماضي، مشاركتها في ما يسمى معاهدة “ستارت الجديدة”، وهي اتفاقية للحد من الأسلحة الاستراتيجية والنووية بين موسكو وواشنطن كانت دخلت حيز التنفيذ للمرة الأولى في عام 2011.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت واشنطن، قبل أربعة أيام، عن نيتها في توقيف إمداد روسيا ببعض المعلومات المطلوبة بموجب المعاهدة، بما في ذلك تلك المعلومات الخاصة بمواقع الصواريخ والقاذفات، للرد على ما وصفتها بـ “انتهاكات موسكو المستمرة” للمعاهدة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة