آبل تطلق جهاز فيجن برو للواقع الإفتراضي

اخترنا لك

أطلقت شركة آبل  جهاز “فيجن برو” الذي يخلط بين العالم الواقعي والافتراضي تحت اسم “أبل فيجن برو”، وهو عبارة عن نظارة ذكية مزودة بسماعات تسمح بالمزج ما بين مشاهد مصورة من الواقع وأخرى من العالم الافتراضي.

متابعات- الخبر اليمني :

ويمزج الجهاز الجديد بسلاسة بين العالم الواقعي والعالم الافتراضي، وذلك وفقاً لما كشف عنه مدير الشركة التنفيذي تيم كوك.

ويشبه جهاز “آبل فيجن برو” إلى حد كبير نظارات التزلج، أكثر منه شبها بأجهزة مشاهدة الواقع الافتراضي الأخرى المطروحة في الأسواق، ولوصف جهازها الجديد استخدمت شركة آبل عبارة “الواقع المعزز”.

تقع الواجهة الزجاجية للنظارة داخل إطار قوي من الألومنيوم يحتوي على 5 مستشعرات، وشاشة العرض، وحاسوب صغير يعتمد على نظام تبريد متطور، و12 مستشعر كاميرا تقوم بالتقاط مليار بيكسل في الثانية الواحدة للعالم الحقيقي أمام المستخدم، كي يتمكن من الرؤية بوضوح خلال ارتدائه للنظارة.

ويتصل هيكل النظارة بشريط قماشي يتم تثبيته حول الرأس، وكذلك مساحة قماشية مثبتة على جهة النظارة المواجهة لوجه المستخدم، وكلاهما يمكن تغييرهما ليتلاءما مع اختلافات المستخدمين.

وتقدم شاشة نظارة آبل مستوى فائق من دقة الوضوح، إذ أنها من نوع شاشات “ميكرو ليد” وقادرة على عرض 23 مليون بيكسل، ما يمكنها من عرض محتوى بجودة 4K.

كما تتيح النظارة الجديدة التوصيل بالأجهزة والإكسسوارات عبر البلوتوث، مما يسمح بالاستمتاع بالألعاب بصحبة أذرع التحكم اللاسلكية المفضلة للمستخدم، كذلك تتيح تلك الميزة إمكانية تشغيل محتوى حواسيب ماك مباشرة على النظارة لمتابعة أياً ما يقوم به المستخدم على حاسوبه.

ويمكن لمستخدمي الجهاز الجديد كذلك الدخول إلى التطبيقات، ومشاهدة الأفلام وكتابة الوثائق في العالم الافتراضي، ويتم التحكم بالجهاز باستخدام يديك وعينيك وصوتك معا مثل النقر بأصابعك معاً للاختيار أو تحريكها لتقليب الصفحات.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة