حديث إماراتي عن ترتيبات لحسم معركة 3 محافظات يمنية

اخترنا لك

كشفت الإمارات، الثلاثاء، ترتيبات عسكرية لحسم ملف 3 محافظات يمنية، عسكريا.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “العرب” الممولة من ابوظبي عن مصادر قولها بأن الإصلاح يحشد لحسم معركة الإقليم الشرقي، مشيرة إلى أن قرار الحزب إعادة انتخاب رؤساء هيئات فروعه في حضرموت والمهرة وسقطرى ضمن الترتيبات للمعركة الحاسمة.

وتوقعت الصحيفة إعلان الإصلاح الذي يمتلك نفوذ عسكري وتحالفات قبلية في تلك المحافظات أمر واقع بإعلانها إقليم ضمن ما وصفته بـ”اليمن الاتحادي”.

وتشهد المحافظات الثلاث سالفة الذكر تحركات غير مسبوقة للإصلاح تصاعدت وتيرة في ظل المساعي الإقليمية والتي تقودها السعودية والإمارات لإنهاء نفوذه في آخر وأهم معاقله شرقي اليمن.

وإلى جانب تغيير قيادات بارزة في رؤساء فروع الحزب خلال انتخابات مفاجئة شملت أيضا سقطرى دفعت فصائل الحزب بتعزيزات كبيرة من مأرب إلى وادي وصحراء حضرموت خلال الأيام المقبلة مع انسحاب وفده من مفاوضات الرياض الخاصة بحضرموت.

كما يدفع الحزب باتجاه تفجير الوضع على حدود إقليم حضرموت وتحديدا شبوة وابين في إشارة إلى أن الحزب يتجه بكل قوة لإخضاع الإقليم الشرقي لليمن لسيطرته.

أحدث العناوين

Withdrawal of a third European country from the Union’s military mission in Yemen

A new Western country announced on Tuesday its withdrawal from participating in the European mission in the Red Sea.This...

مقالات ذات صلة