5 أطعمة تخلصك من دهون البطن العنيدة .. تَعَرف عليها

اخترنا لك

الكيتو مفيد جدًا في تقليل دهون البطن، وسنتعرف على خمسة أطعمة يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي للتخلص من دهون البطن العنيدة:

متابعات- الخبر اليمني :

الأفوكادو
فاكهة الأفوكادو غنية بالدهون والألياف الصحية، وكلاهما يساعد على إبطاء إفراز الطعام من معدتك، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. هذا يعني أنك ستأكل سعرات حرارية أقل على مدار اليوم وتؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

كما تساعد فاكهة الأفوكادو الغنية بالألياف، على التخلص من دهون البطن، رغم ما تحتويه من دهون، حيث تُعطي إحساسا بالشبع لفترة طويلة، مما يقلل تناول بعض الأطعمة غير الصحية.

المكسرات
المكسرات مثل اللوز والفستق والجوز مليئة بالدهون الصحية والبروتين والألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع وتقليل الجوع وتعزيز فقدان الوزن. تشير دراسة أجرتها جامعة برشلونة إلى أن استهلاك المكسرات يساعد على حرق الدهون في البطن، لأنها تحفز إنتاج هرمون السيروتونين، وهو هرمون يحسن الحالة المزاجية والشبع.

البيض
البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية والدهون الصحية ولكنه منخفض السعرات الحرارية. يمكنهم تعزيز التمثيل الغذائي وزيادة الشعور بالامتلاء. قد يمنعك تناول البيض على الإفطار من استهلاك سعرات حرارية إضافية طوال اليوم. ويعد البيض مادة مفيدة لمن يعانون دهون البطن لاحتوائه على مادة “اللوسين” التي تُحفز الجسم على حرق الدهون.

التوت
التوت منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني جدًا بالألياف الغذائية وفيتامين سي والمنغنيز وفيتامين ك.يمكن أن يساعد المنغنيز في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن.

الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة مليئة بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أو الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تعيد التمثيل الغذائي لحرق الدهون والسعرات الحرارية. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة وكذلك حمض الأوليك، لذا فهي تساعد في التخلص من دهون البطن بفعالية كبيرة.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: آل سعود يزيحون الآيات القرآنية والأحاديث التي تغضب “إسرائيل” من المناهج

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، السبت، إن السعودية الإمارات قامتا بتعديل مناهجهما الدراسية بطريقة تقدم فيها...

مقالات ذات صلة