تلميح سعودي بعودة الحرب في اليمن

اخترنا لك

ألمحت السعودية، الأربعاء، إلى إمكانية عودة الحرب على اليمن.

يتزامن ذلك مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن للرياض وسط تقارير عن تقارب جديد.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت صحيفة “ايلاف” السعودية في مقال افتتاحي فشل  التعويل السعودي على التقارب مع إيران في إمكانية تحقيق اختراق بملف اليمن، مشيرة إلى أنه منذ توقيع الاتفاق مع طهران برعاية صينية لم يحدث أي تقدم في الملف اليمني.

وتسليط صحيفة إيلاف الضوء على الملف اليمني ضمن حلمة واسعة برزت بتغريدات لصحفيين سعوديين أبرزهم أحمد الفيفي الذي كشف في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي تصاعد المخاوف من هجمات جوية جديدة ضد بلاده.

ولم يتضح بعد ما إذا كان التلويح بالعودة للحرب انعكاس لاتفاق سعودي – أمريكي في ظل بيان الخارجية الامريكية الأخير الذي تحدث  عن وعود أمريكية بتعزيز دفاعات السعودية والتصدي للطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، أم محاولة ابتزاز إيران  التي أعادت فتح سفارتها في الرياض وقنصليتها في جدة بوقت سابق ال الثلاثاء، لكن تزامن الحملة أيضا مع تلويح  محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى ، بصواريخ وصفها بـ”الفتاكة” يشير إلى عودة التوتر بين صنعاء والرياض خصوصا في ظل التقارير التي تتحدث عن تعثر الوساطة العمانية في إحداث اختراق.

أحدث العناوين

شاهد فيديو يوثّق لحظة اغتيال رجل أعمال وجنرال “إسرائيلي” في مصر

نشرت مجموعة تطلق على نفسها "طلائح التحرير- مجموعة الشهيد محمد صلاح"، الأربعاء، مقطع فيديو يوثق لحظة اغتيال رجل الأعمال...

مقالات ذات صلة